كتاب السلوك التنظيمي pdf

تقدم مستشفى ابن سينا العديد من الخدمات للمواطنين ومنها: خدمات ما قبل الزواج. خدمات الكروت الصحية وكافة مستلزمات البلدية. خدمات الكشف الطبي للوظائف ومستلزمات الإقامة وتجديدها وغيرها. ويوجد بالمستشفى صيدلة تقدم المزيد...

التحليل الإحصائي باستخدام برنامج Excel

Friday, 30-Oct-20 23:30:50 UTC

تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL أحد أنواع التحليلات المهمة التي تتطلَّبها الأبحاث أو الرسائل العلمية، ولنعُد إلى مراحل إعداد البحث العلمي الأولى، والتي تتضمَّن في فحواها اختيار الموضوع المناسب بالنسبة للبحث، ويجب أن يكون نابعًا من طبيعة تخصص الباحث، وبعد ذلك يتم جمع المادة العلمية عن موضوع البحث، ويكون ذلك عن طريق الدراسات والمراجع السابقة فيما يخص ذلك التخصص، ثم بعد كتابة المقدمة، ويليها الفرضيات أو أسئلة البحث، ومن ثَمَّ الانخراط في كتابة الأبواب والفصول والمباحث، وهو ما يُطلق عليه البعض الإطار النظري افتراضيًّا، ومن أجل الوصول لنتائج البحث العلمي لا بُدَّ من استخدام أداة لجمع المعلومات من عينات الدراسة، والتي تمثل المشكلة البحثية بالنسبة للجانب البشري، ومن بين الأدوات المستخدمة في ذلك الاستبيان، وسوف نستعرض في هذا المقال طريقة تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL ، وعديدًا من المعلومات الأخرى التي تدور في نفس السياق. ما دواعي الحاجة لتحليل الاستبيان باستخدام EXCEL ؟ السرعة والدقة في الوصول للنتائج: إن تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL يتميز بالسرعة والدقة؛ حيث يُعَدُّ برنامج EXCEL من أشهر البرامج التي تستخدم في إعداد المعادلات الحسابية، ويحتوي على كثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخلاص النتائج بعد تدوين البيانات في الصفوف والأعمدة، وفي حالة قيام أي شخص بمفرده باستخدام الوسائل والمعادلات الإحصائية بشكل يدوي فإن ذلك الأمر سوف يتطلب ساعات وأيامًا للوصول للنتائج، وخاصة في ظل وجود أبحاث ورسائل علمية تتطلب تحليل آلاف البيانات والمعلومات، وهناك شك في مدى دقة الوصول للنتائج عبر الطرق النمطية على خلاف الأساليب الإلكترونية الحديثة.

كتاب التحليل الاحصائي باستخدام amos

2- التأكد من البيانات قبل إدخالها الى البرنامج. 3- التطبيق العملي الاجرائي اكثر من مرة عند الحاجة الى التحليل الاحصائي باستخدام SPSS.

كتاب التحليل الاحصائي باستخدام برنامج spss بصيغة pdf

  • تحميل برنامج excel 2013 باللغة العربية مجانا
  • تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss مجانا
  • مجموعة بن لادن السعودية التشغيل والصيانة
  • كتاب تحليل البيانات الاحصائية باستخدام برنامج اكسل
  • برنامج تحويل من pdf الى excel مجانا
  • تحميل برنامج التحليل
  • برنامج تحويل pdf الى excel يدعم اللغة العربية
  • القوات المسلحة امن وحماية
  • برنامج مخازن excel
  • تنزيل برنامج excel
  • المصنع السعودي للمحولات الكهربائية
  • افضل نوع كيراتين للشعر

تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL

في حالة رغبة المستخدم الحصول على معادلة واحدة فقط فيمكن تحقيق ذلك من اختيار الدالة INSERT FUNCTION ، ومن ثَمَّ اختيار المتوسط أو الوسيط أو المنوال.... إلخ، مع أهمية تحديد الخلايا المطلوب الحصول على تحليلها. ما أبرز المعادلات الحسابية التي يمكن أن تستخدم في تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL ؟ هناك كثير من المعادلات الحسابية التي يمكن استخدامها من خلال الإكسيل، والتي تُعدُّ مطلبًا مهمًّا في تحليل البيانات والمعلومات الناتجة عن استخدام الاستبيان كأداة في البحث العلمي، ومن أهمها: الوسط الحسابي: ويُطلق عليه البعض أيضًا المتوسط الحسابي، وهو إحدى المُعادلات المهمة التي يمكن تحقيقها من خلال تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL ، وهو عبارة عن قسمة مجموع البيانات الناتجة على عددها. الوسيط: وهو من بين المُعادلات التي يمكن الحصول عليها بكل دقة عن طريق تحليل الاستبيان باستخدام EXCEL ، ويتمثل في الوصول لقيمة مركزية لعدد من مفردات العينة؛ من خلال الترتيب التنازلي أو التصاعدي. المدى: وهو عبارة عن الفرق بين قيمة أكبر بيان وأصغر بيان، ويلزم ذلك للتعرف على الفروقات فيما بين دلائل الإشكالية، وإمكانية تعميمها من عدمه.

  1. الفرق بين الجرانيت والرخام
  2. سعر جوال سامسونج نوت 9